Warning: Creating default object from empty value in /home3/arwordin/public_html/khamail.com/wp-content/themes/swatch/functions/admin-hooks.php on line 160

كيف تعرف من زار بروفايلك في فيسبوك

تطالعنا بين الحين والأخر صفحات وتطبيقات على الفيسبوك يدعي اصحابها ان بامكان هذا التطبيق او هذه الصفحة ان يوفر لك امكانية معرفة من زار صفحة بروفايلك على الفيسبوك او كم عدد المرات التي تم فيها زيارة صفحتك … والأسوأ من هذا انك يجب لكي تقوم بتفعيل هذه ((الخدمة )) ان صح التعبير عنها فيجب ان تصبح معجبا بصفحتهم يعني تعطيهم (Like) ثم  (Like ) ثم (Share) ثم (Like) عدة مرات وان تقوم بنشر الصفحة في خمسة وعشرين تعليق وان تقوم بدعوة (invite) جميع اصدقائك ومعارفك وان تكتب في جميع تعليقاتك ((شبيك لبيك عبدك بين ايديك !!……. )) والتي تعد بحق خزعبلات الأنترنيت. حتى ان بعضها قد سار مسار القصص التي كنا نتلقاها ايام الدراسة المتوسطة والأبتدائية والتي فحواها انشر هذه القصة لعشرة من اصدقائك وستسمع خبرا يسرك اخر الأسبوع واذا لم تقم بنشر القصة سترسب في الأمتحان !!……

والأسوأ من هذا وذاك ان هذه الصفحات تنتشر وتحصل على معجبين كثر في ازمنة قياسية وان اغلب الــــ newbies  يقومون بتصديقها ثم بنشرها والترويج لها رغم ان احدا منهم لم يشاهد هذه الخدمة تعمل لديه. بعض هذه الصفحات لديها عشرات الآلاف من المعجبين.
ملاحظة صغيرة  طالما تم التطرق اليها : مصطلح newbie الخاص في عالم الأنترنيت والكمبيوتر وكما جاء في  موسوعة ويكيبيديا يشير الى الشخص الذي لا يملك اي خبرة واي معرفة في اي نشاط او حقل او الشخص المبتدئ جدا .

وعودا على بدء انظر الصورة التالية كمثال على هذه الصفحات

ولا اقصد الأهانة الى صاحب هذه الصفحة او تلك فالأنترنيت يعج بالاف من الصفحات المخالفة غيرها ولكن من المؤكد ان هذه الصفحة واخواتها  مصيرها الحذف لان فيها مخالفة صارخة لشروط الاستخدام في  فيسبوك وان جهود الترويج ستذهب سدى لأن بأمكان اي شخص الضغط على زر report page  ليدرج الصفحة في طابور الفحص حيث بعد ايام تشاهد فريق عمل الفيسبوك قام بانذار صاحب الصفحة واغلاقها بهدوء وتذهب جهود صاحب الصفحة لاسترجاعها بلا طائل.

وفي الحقيقة فان هذا واقع المحتوى العربي على الأنترنيت وللأسف محتوى مكرر ومخالف ولا يخلو من طرق متعددة لخداع المستخدم والتحايل عليه او انتهاك الخصوصية وحقوق النشر.

الغالبية من اصحاب المواقع يستخدمون تقنية الصفحات في فيسبوك للترويج عن مواقعهم وكسب الزوار لأنها الطريقة الأسهل والأرخص ولأن فيسبوك هو الموقع الأكثر شعبية على مستوى العالم منذ نشأته عام 2004. حيث بلغ عدد مستخدمي الفيسبوك اكثر من نصف مليار مستخدم. وبلا مبالغة فان موقع فيسبوك عالم اغرب من الخيال اقرأ من هنا قصة نجاح موقع فيسبوك .

ولكن لماذا سيقوم فيسبوك بأغلاق هذه الصفحات واخواتها ؟
لان فيها نوعا من خداع المستخدم والتحايل عليه حيث ان سياسة الخصوصية لمستخدمي الفيسبوك تمنع من توفير هذه المعلومات اصلا وهي المعلومات الخاصة بتعقب نشاطات المستخدم , حيث ان فيسبوك لا يوفر هذه المعلومات فمن اين لهذه التطبيقات والصفحات امكانية توفير هذه المعلومات؟

 

اقتباس من مركز المساعدة في فيسبوك:

لا، لا يوفر فيس بوك القدرة على تعقب من يعرضون صفحتك الشخصية أو أجزاء منها، مثل صورك. كما لا تقدم التطبيقات المقدمة من قبل مطورين خارجيين هذه الوظيفة أيضًا. وسيتم حذف التطبيقات التي تدعي أنها توفر هذه الإمكانية من فيس بوك لانتهاكها السياسة. يمكنك الإبلاغ عن التطبيقات التي توفر تجارب غير موثوقة بالضغط على “إبلاغ عن هذا التطبيق” أسفل صفحة “حول” الخاصة بالتطبيق، أو عن طريق الضغط على “إبلاغ” أسفل أي صفحة مصدر ضمن التطبيق.
واخيرا هل  ما زلت مصرا على النقر على زر like  في هذه الصفحات واخواتها
بقيت ملاحظة اخيرة : اذا اعجبك الموضوع هذا فرجاءا اعمل لايك Like عليه وقم بنشره مع الرابط على خمسة وعشرين من اصدقائك وسوف تتعرف على زوجة المستقبل في فيسبوك في نهاية هذا الأسبوع  :)

, , , , , , , , ,

كن على تواصل

ابق على اطلاع وتلق جميع التحديثات والأخبار الممتعة على ايميلك او حسابك في شبكات التواصل الأجتماعي

[fbcomments]

او استخدم نظام التعليقات في الموقع

الى الأعلى